كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة : مستعدون للحرب
حذرت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الامريكية، من مغبة التمادي في تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية قائلة إن التدريبات ستضر بجهود المصالحة في شبه الجزيرة الكورية.
كانت كوريا الجنوبية قد أعلنت أنه من المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة التدريبات المشتركة في إبريل/نيسان في أحدث حلقة من سلسلة تدريبات دأبت كوريا الشمالية على وصفها بأنها تشكل تهديدا لها.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية، "إذا استقرت الولايات المتحدة في نهاية الأمر على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة، مع الإبقاء على العقوبات ضد كوريا الشمالية، فإن كوريا الشمالية ستواجه الولايات المتحدة وفقا لما تراه أسلوبا مناسبا كإجراء مضاد وعلى الولايات المتحدة تحمل مسؤولياتها عما سيترتب على ذلك من آثار".
وفي 23 فبراير/ شباط قالت الولايات المتحدة إنها ستفرض أكبر حزمة من العقوبات للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية. وحذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أن "المرحلة الثانية"، في حال عدم نجاح تلك الخطوات، ستكون "وبالا على العالم".
واتهمت كوريا الشمالية واشنطن بمحاولة الدفع لتراكم "سحب الحرب في سماء شبه الجزيرة الكورية". متهمة الولايات المتحدة بأنها تسبح ضد تيار الانفراجة على شبه الجزيرة الكورية.
كانت مصادر كورية قد أعلنت أن كوريا الجنوبية تجري مشاورات مع الولايات المتحدة، بهدف عقد مفاوضات مع كوريا الشمالية، عقب زيارة رفيعة المستوى لشقيقة الزعيم الكوري الشمالي لسيول.
تصنيف الخبر
العالم



ليست هناك تعليقات: