بن سلمان يصل القاهرة لبحث القضايا الأقليمية
وصل إلى القاهرة، ولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان، في أول زيارة خارجية له، يبدأها من مصر، و لمدة 3 أيام، و يزور بعدها المملكة المتحدة - بريطانيا -، و الولايات المتحدة الأمريكية.
و تأتي الزيارة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية والاستراتيجية، وتدعيم مواقف البلدين الثابتة من القضايا المصيرية الخاصة بالشأن الثنائى والعربى، و مكافحة التحديات التي تهدد أمن المنطقة.
و يبحث ولى العهد السعودي، والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، عدداً من الموضوعات، وفى مقدمتها جدول القمة العربية المقبلة المقرر أن تستضيفها الرياض فى منتصف مارس الجارى، وتطورات الوضع فى اليمن والأزمة مع قطر ومسيرة العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل، وكذلك تعزيز سبل مواجهة الإرهاب، إضافة إلى استعراض ما تم إنجازه على صعيد تعميق العلاقات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
كما يناقش الطرفان، مكافحة الإرهاب ومموليه وداعميه، وتشمل المشاورات الدور القطرى ضد دول الخليج ومصر، وأيضاً الأيدى الإيرانية التى تحاول التمدد فى اليمن، البلد النابض بالعروبة الخالصة والذى يجب أن يبقى عربياً بنقاء مكونه الشعبى.
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: