اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

سيئول : كوريا الشمالية مستعدة للحوار حول سلاحها النووي


يتوجه مبعوثان للرئيس الكوري الجنوبي عقب زيارتهما كوريا الشمالية إلى واشنطن، الخميس، لإطلاع الإدارة الأمريكية على نتائج مباحثات الكوريتين في بيونج يانج أخيرا.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي: "من المتوقع أن يتوجه مستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي جونج وي يونج، ورئيس وكالة الاستخبارات سوه هون اللذان زارا كوريا الشمالية واجتمعا مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى الولايات المتحدة يوم غد الخميس"، وذلك وفقاً لوكالة "يونهاب".

وذكر المصدر أنه لم يتم التأكد بعد ما إذا كان المستشار جونج ورئيس الوكالة سوه سيجتمعان مع الرئيس ترامب أم لا، مضيفا أنه المتوقع أن تستمر زيارتهما إلى الولايات المتحدة لمدة يومين، وأنه في حال اجتمعا مع الرئيس الأمريكي سيشرحان له نتائج لقائهما مع الزعيم الكوري الشمالي، ويقدمان له دعوة إلى إجراء مباحثات مع كوريا الشمالية.

يذكر أن وفد المبعوثين الخاصين زار بيونج يانج لمدة يومين، وعقد مؤتمرا صحفيا بعد عودته من بيونج يانج، الثلاثاء، لشرح نتائج زيارتهم، حيث قال المستشار جونج، كبير المبعوثين الخاصين: "الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أكد على التزامه التام بنزع السلاح النووي وإطلاق الحوار مع الولايات المتحدة، مضيفاً أنه سينقل رسالة خاصة من كوريا الشمالية إلى واشنطن".

وكان زعيما الكوريتين قد اتفقا أن يلتقيا، نهاية أبريل/نيسان المقبل، في قمة تاريخية بالمنطقة الحدودية المنزوعة السلاح بين البلدين، فيما أعلنت سيئول، أن بيونج يانج مستعدة للحوار مع واشنطن في موضوع نزع السلاح النووي.



ليست هناك تعليقات: