اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

البنتاغون: هجمات الجيش الاوكراني لا ترقى لتسميتها بالهجوم المضاد

قوات اوكرانية


نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين في البنتاغون (وزارة الدفاع) أنهم لا يعتبرون "الجهود" التي بذلتها أوكرانيا، الصيف الماضي ضد القوات الروسية في محاور القتال شرقي البلاد بمثابة "هجوم مضاد" بالمعنى التكتيكي.


كما نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن واشنطن انتقدت بشدة "الهجوم الأوكراني المضاد"، حيث اعتبرت أن الجهود التي بذلتها كييف، كانت لا ترتقي إلى المستوى المطلوب وفشلت في مهمتها بشكل واضح، مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة.


ولفتت صحيفة التايمز في تقريرها إلى أن وصف القادة الأمريكيين للهجوم الأوكراني المضاد وصفته بالفشل الذريع ولم يأت بنتائج مرضية للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي أصبح الوضع أكثر تعقيدا لأوكرانيا ذاتها.


يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وتحالف الناتو قد زود اوكرانيا بقدرات هجومية كبيرة تضم منظومات مدفعية ودبابات متطورة وذخائر بعيدة المدى من اجل دعم جهودها في استعادة الأراضي التي سيطرتها عليها روسيا شرقي البلاد، إلا أن الهجمات الأوكرانية فشلت امام دفاعات روسية صلبة كبدتها خسائر فادحة.


وتراجعت آمال القوى الغربية في تحقيق أوكرانيا أي انجاز عسكري، ولجأت بعض الدول لتقديم الدعم منفردة لحين الوصول لنقطة تفاوض مناسبة مع روسيا لوقف خسائر اوروبا الاقتصادية والاستراتيجية من تلك الحرب.


ليست هناك تعليقات: