اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 7.5 مليار دولار

 

EU-Egyp

كشفت مصادر مطلعة بالاتحاد الأوروبي أن مفوضية الاتحاد تستعد للإعلان عن حزمة مساعدات مالية للقاهرة بقيمة 7.5 مليار دولار خلال الشهر الجاري.


ونقلت صحيفة فينانشال تايمز البريطانية عن مسئولين بالاتحاد أن رئيسة المفوضية فوندرلاين ستزور القاهرة الأحد المقبل رفقة روؤساء وزراء كلاً من ايطاليا وبلجيكا واليونان لوضع اللمسات النهائية للاتفاق وإعلان موعد تسليمه.


وكشفت المصادر أن حزمة المساعدات تضم منحة و قروضاً منخفضة الفائدة لمدة 3 سنوات وذلك لدعم القاهرة في تجاوز الاوضاع الاستثنائية التي نتجت عن اشتعال الحرب في غزة وتراجع حركة المرور بقناة السويس.


كان وزير المالية محمد معيط قد كشف في تصريح سابق أن مصر بصدد الحصول على حزمة من جهات دولية مختلفة بنحو 20 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، عقب توقيع صفقة رأس الحكمة البالغة نحو 35 مليار دولار، وكذا الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي.


وقال معيط أن الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي سيتم الإعلان عنها قريبا ً وهو ما يعزز من قوة الاحتياطي النقدي بالمركزي المصري ويدعم جهود الحكومة في تخفيف حدة الأزمة الراهنة لتوفير النقد الأجنبي والتي فاقمت من التضخم.


يذكر أن مصر بدأت تحريراً  كاملا ً لسعر صرف الدولار والعملات الأجنبية في البلاد عقب استلام الدفعة الأولى لمشروع رأس الحكم بالتعاون مع مستثمرين من الإمارات العربية.



ليست هناك تعليقات: