اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

الغنوشي يتلاعب لتعطيل جلسة سحب الثقة منه

راشد الغنوشي
أجل مكتب مجلس النواب التونسي اجتماعه المخصص للنظر في لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان، زعيم حركة النهضة الإسلامية، راشد الغنوشي، إلى يوم غد الخميس. وقالت إذاعة "موزاييك"، إنه كان من المقرر عقد الاجتماع اليوم الأربعاء، ولكن تم تأجيله ليوم غد لأسباب غير معروفة.

هذا التلاعب من الغنوشي يأتي بعد أكثر من أسبوع على ايداع عريضة سحب الثقة من الغنوشي بالبرلمان، وضمت القائمة العدد المطلوب الممثل لثلث نواب البرلمان (73 نائبا) لدى مكتب رئاسة البرلمان تمهيدا لتحديد جلسة عامة من أجل التصويت عليها.

من جهتها، أكدت رئيسة "كتلة الدستوري الحر" عبير موسي أن المعركة التي يخوضها الحزب هي"لتخليص تونس من حكم الإخوان"، في إشارة إلى أن حركة النهضة، قد "دخلت في الربع ساعة الأخير". 

ودعت مؤيديها إلى "التحلي باليقظة والالتزام بالقانون وعدم السقوط في فخ استفزازات وعنف حركة النهضة"، وفق تصريحاتها التي نقلها فيديو نُشر على صفحتها بموقع "فيسبوك".

وشددت موسي على أن "حركة الإخوان في حالة ارتباك وتخبط بسبب المطالبة بسحب الثقة من الغنوشي"، مضيفةً: "لقد مروا الآن إلى المرحلة القصوى بالاعتداء على نواب الكتلة وتلفيق التهم لهم.. ولكن نحن لهم بالمرصاد". 

وقد رفع أنصار الحزب الذين توافدوا على مقر البرلمان عدة شعارات من بينها "لا للإرهاب في مجلس النواب" و"تونس تونس.. حرة حرة.. والإخوان على برا" قبل أن يعتصموا داخل البرلمان.


ليست هناك تعليقات: