القوات السورية تتقدم في الغوطة الشرقية
أفادت وكالة انباء محلية بأن الجيش السوري بسط سيطرته على قرى وبلدات أوتايا والنشابية وحزرما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق مع استمرار المعارك على اطراف الغوضة ضد تنظيمات مسلحة في المنطقة.
من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن قيادي في القوات الرديفة الداعمة للجيش السوري، تأكيده أن القوات الحكومية سيطرت على قرى في منطقة المرج.
وأضاف المصدر أن القوات الحكومية حققت أيضا تقدما ملحوظا على الطرف الغربي لجيب حرستا الخاضع لسيطرة الجماعات المسلحة، موضحا أن ما يحدث حاليا هو "استعادة الأراضي قطعة قطعة"، إضافة إلى قرى من الجانب الشرقي.
يأتي هذا فيما تفتح القوات السورية ممرات للمواطنين الراغبين في الخروج من الغوطة، و تلقي مروحيات الجيش منشورات لتوضيح الممرات و طرق الوصول إليها، اضافة إلى منشورات لطالبي العفو من حاملي السلاح.
وفي سياق متصل تطالب منظمات دولية بفرض الهدنة التي اقرتها الأمم المتحدة و مجلس الأمن، لمدة 30 يوماً، و ذلك لإخراج الحالات الطبية، و توصيل المساعدات للمدنين.
تصنيف الخبر
شئون عسكرية



ليست هناك تعليقات: