اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

بدعم روسي الجيش السوري يقتل 327 مسلحا وسط سوريا خلال 7 ايام

قوات سورية

نفذ الجيش السوري، بدعم روسي، عملية عسكرية واسعة النطاق لمكافحة التنظيمات الإرهابية النشطة وسط البلاد، في الفترة من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، أسفرت عن مقتل 327 مسلحا.


وقال المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، الثلاثاء: "أسفر قصف نفذته القوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية، وكذلك قصف بالمدفعية في منطقة الصحراء البيضاء، عن تصفية 327 مسلحا وتدمير 134 ملجأ و17 نقطة مراقبة و7 مخازن للذخيرة و5 مستودعات تحت الأرض للأسلحة والذخيرة".


جاء ذلك عقب إعلان المتحدث باسم القوات الروسية العاملة في سوريا، عن زيادة ملحوظة في نشاط المسلحين وسط سوريا وظهور الغالبية بعد العفو من "إدارة شمال شرقي سوريا" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.


وقال المتحدث: "يعرقل الإرهابيون عودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في سوريا بما يقومون به من أفعال، كما يعطلون إقامة علاقات بين القبائل العربية المحلية ودمشق، هذا وضع يعود بالفائدة على الولايات المتحدة أولا، وسيسمح لها بتبرير وجودها في شرقي سوريا".


وأضاف المتحدث: "يعمل المسلحون على زعزعة استقرار الأوضاع في المنطقة من خلال عملية تخريب خطوط النقل والمنشآت النفطية في سوريا، والهجوم على دوريات ومواقع الجيش السوري. في الـ 18 من شهر آب/ أغسطس لقي المستشار العسكري الروسي الجنرال غلادكيخ مصرعه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محافظة دير الزور".


وأكمل "عصابات "داعش" وسط سوريا ينضم إليها مسلحون تدربوا في الأراضي التي تحتلها الولايات المتحدة في منطقة التنف والفرات السوري".


وتابع قائلا: "شهد الشهر الماضي في منطقة تعرف بـ "الصحراء البيضاء" وسط الجمهورية العربية السورية زيادة ملحوظة في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم "داعش" السابقين، في الوقت نفسه، معظم المسلحين ظهروا في المنطقة بعد "العفو" الذي أعلنته ما يعرف بـ "الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة".


وشدد على أن " عملية "الصحراء البيضاء" بسوريا ستستمر ضد فلول العصابات حتى القضاء على الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة".



ليست هناك تعليقات: