البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي
ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بقوة يوم الأحد، مواصلة مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالي مع صعود معظم أسهم المؤشر الرئيسي، في حين أغلق المؤشر السعودي على صعود أيضا، مدعوما بأسهم الشركات المالية.
وأغلق المؤشر المصري القياسي EGX30 مرتفعا 1.3 بالمئة، مع صعود 22 من أسهمه الثلاثين، بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي ذو الثقل، والذي صعد بنسبة 2.1 بالمئة.
مكاسب البورصة المصرية دعمها توقيع مصر واليونان لاتفاقية لتعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بينهما في شرق المتوسط، والتي تحوي احتياطيات واعدة من النفط والغاز.
وفي السعودية، ارتفع المؤشر العام 0.4 بالمئة، يقوده سهم مصرف الراجحي الذي ارتفع 0.8 بالمئة والبنك السعودي الفرنسي بمكاسب 1.5 بالمئة، وصعد سهم شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية 0.3 بالمئة رغم إعلانها عن تراجع حاد في أرباح الربع الثاني من العام.
وفي الإمارات، تراجع مؤشر دبي 0.7 بالمئة، حيث نزل سهم بنك الإمارات دبي الوطني وسهم إعمار العقارية القيادي 1.1 بالمئة لكل منهما، وفي أبوظبي، هبط المؤشر 0.6 بالمئة تحت وطأة انخفاض 1.1 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وتراجع 0.5 بالمئة لسهم شركة اتصالات.
كان مصرف الإمارات المركزي قال يوم السبت إنه سيخفف بشكل مؤقت سقف اثنتين من النسب الاحترازية للبنوك، تشجيعا لها على إقراض الشركات في إطار خطة تحفيز اقتصادي لمواجهة تداعيات كوفيد-19.
Follow @AgnadNews_Ar

ليست هناك تعليقات: