الغاء الإدارة الذاتية في جنوب اليمن لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض
أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية "حتى يتاح للتحالف العربي تطبيق اتفاق الرياض".
وكتب المتحدث باسم المجلس الانتقال الجنوبي نزار هيثم على "تويتر"، أن هذا القرار يأتي "في إطار الجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، والوصول الى حلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية، واستجابة لتدخل قيادة المملكة العربية السعودية وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحرصا.. على إنجاح جهود قيادتي البلدين الشقيقين لتنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية، وكذلك تنمية محافظات الجنوب".
وأكد أن المجلس الانتقالي يعلن "التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية، حتى يتاح للتحالف العربي تطبيق اتفاق الرياض".
وأَضاف المتحدث: "نؤكد على استمرار وتعميق شراكتنا الاستراتيجية مع التحالف العربي على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية، من خلال أهدافنا المشتركة في محاربة التدخلات الإيرانية في المنطقة، ومحاربة الجماعات الإرهابية، ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وكذلك تأمين خطوط الملاحة البحرية وخليج عدن ومضيق باب المندب، ومنع التهريب وتصدير الفوضى عبر المكونات والأشخاص".
كما قام الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بتعيين أحمد حامد لملس محافظا جديدا لعدن، العاصمة المؤقتة، خلفا لأحمد سالم ربيع علي.، كما عين العميد أحمد محمد الحامدي، مديرا عاما لشرطة عدن.
وجاء اختيار لملس لشغل منصب محافظ عدن، كممثل عن المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك وفقا لاتفاق الرياض، الذي رعته السعودية، بين الحكومة اليمنية من جهة والمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى.
وتشمل الآلية تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن وتكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما.
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: