السودان يقترح انشاء قوات مشتركة مع مصر
كشف السفير السوداني في مصر، عبد المحمود عبد الحليم،الخميس، عقب عودته لتسلم مهام عمله، إن السودان لديه العديد من الاتفاقيات سيتم تنفيذها مع مصر والمملكة العربية السعودية في مجالات على رأسها الاقتصاد و الأمن المشترك.
و أشار عبد المحمود في هذا الصدد إلى أن السودان اقترح على مصر إنشاء قوة مشتركة، لحماية الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب بينهما، بعد تكرار وقائع ضبط متسللين في الأراضي المصرية عبر السودان، و كذلك تهريب المخدرات، و العناصر الإرهابية.
وقال السفير السوداني في مؤتمر صحفي، بمقر السفارة السودانية بالقاهرة إن "الجانب المصري طرح خلال الاجتماع الرباعي بين وزيري خارجية ورئيسي جهاز المخابرات في البلدين طرح عدد من القضايا على الجانب السوداني على رأسها موضوع الحظر السوداني على استيراد الخضر والفاكهة من مصر، بالإضافة إلى ضمان ألا يأوي السودان أي عناصر مناوئة لمصر على أراضيه ".
وشدد عبد المحمود أن السودان لا يأوي أي عناصر معارضة لمصر،وأضاف أن السودان قدم للقاهرة قائمة بالعناصر المناوئة للسودان المقيمة في مصر وقدم معلومات كاملة بما تقوم به هذه العناصر، معبرًا عن أمله في أن تتمكن اللجنة الأمنية من مناقشة هذا الأمر بالتفصيل.
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: