اخبار محلية

[مصريات][twocolumns]

اخبار الوطن العربي

[العرب][bsummary]

اخبار دولية

[العالم][bsummary]

اخبار اقتصادية

[اقتصاد][bleft]

مقالات و ملفات

[مقالات][twocolumns]

جنوب السودان تطلب الانضمام إلى جامعة الدول العربية


ذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط في نبأ لها، أن جمهورية جنوب السودان قد تقدمت بطلب رسمي إلى أمانة الجامعة العربية تطلب فيه الإنضمام إلى عصبة الجامعة، و الحصول على عضويتها.

 وقال مصدر دبلوماسى بالجامعة العربية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المذكرة ستعرض على مجلس الجامعة، الذى سيعقد غدا الأربعاء على مستوى وزراء الخارجية فى دورته 149 بمقر الأمانة العامة للجامعة.

كانت جنوب السودان قد أعلنت انفصالها رسمياً عن جمهورية السودان في عام 2011، وهي دولة عضو في الأمم المتحدة, و عضو في الاتحاد الأفريقي، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية. وفي يوليو / تموز 2012، وقعت جنوب السودان لاتفاقيات جنيف.


ليست هناك تعليقات: