البشير و السيسي يتفقان على إنهاء المشكلات العالقة
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لشعوب وادى النيل، لافتا إلى أن مصر أكدت عزمها العمل مع السودان والأشقاء فى إثيوبيا، للتوصل لشراكة فى نهر النيل تحقق المنفعة للجميع، دون الإضرار بأى طرف، مع مواصلة العمل على تنفيذ نتائج القمة الثلاثية حول سد النهضة.
وتابع السيسي: "ناقشنا القضايا المشتركة، والتنسيق الثنائى لأعلي مستوى، الذى يعكس الأهمية الكبيرة للعلاقات المشتركة، اتفقنا على العمل على استشراف آفاق أوسع للعمل والتشاور والتنسيق والقضايا التى تهم البلدين".
وأضاف السيسي بأن العلاقات المصرية السودانية، علاقات استراتيجية و تاريخية، و تعبر عن شراكة المصير، و أثنى على زيارة البشير قائلاً : "تأتى هذه الزيارة الكريمة، لتعكس الروح الإيجابية بين البلدين والحرص التام على تعزيز التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك".
من جانبه، وجه الرئيس السودانى عمر البشير، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله مصر. وأكد الرئيس السودانى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره المصري، بقصر الاتحادية، على أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أى قضايا إشكالية بين البلدين.
وأضاف عمر البشير، كل اللقاءات الثنائية بسواء فى الخرطوم أو القاهرة كانت إيجابية، والعلاقات بين البلدين تاريخية، وربطها المصير المشترك والمستقبل المشترك والثقافة والدين، متابعًا: "أكدنا على أن تعاوننا سيكون لمصلحة الشعبين والبلدين."
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: