اردوغان يستكمل جولته الافريقية في موريتانيا
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، في زيارة تستغرق عدة ساعات، قادما من الجزائر، عقب انتهاء زيارته التي قام بها إلى هناك وألتقى خلالها بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
واستقبل اردوغان الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، في مطار نواكشوط الدولي، رفقة الوزير الأول، يحيى ولد حدمين، وقائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، ومسؤولين آخرين.
وبدأ الرئيس التركي، الإثنين الماضي، جولة في عدد من دول إفريقيا الغربية، تشمل الجزائر وموريتانيا ومالي والسنغال، تستمر 5 أيام.
كان أردوغان قد أعلن أن بلاده بحاجة لاقتصاديات مستقرة للاستثمار فيها، و ذلك في اعقاب خسائر كبيرة في الاقتصاد التركي، و ارتفاع حجم التضخم منذ مطلع العام الماضي 2017.
و طالب أردوغان من الجزائر بعض التسهيلات لرجال الأعمال الاتراك في مجالات الاستثمار الصناعي و الطاقة، و أبرزها استكشافات الغاز الجزائري.
تصنيف الخبر
العالم



ليست هناك تعليقات: