بن سلمان يناقش قضايا اليمن و القدس و النووي في واشنطن
بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في واشنطن مع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن الجانبين ناقشا المصالح المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى بحث تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط التي تشكل أهمية كبرى للبلدين.
اللافت أن العلاقات الأمريكية الفلسطينية شهدت تراجعا ملموسا بعد إعلان الرئيس ترامب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر 2017 وقراره بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وجرت هذه المباحثات في إطار زيارة ولي العهد السعودي للولايات المتحدة التي ستستمر أسبوعين.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جددا التأكيد على التزام بلديهما بتعزيز روابط الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين واشنطن والرياض.
وناقش الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض بواشنطن، جهود واشنطن والرياض المشتركة لإبرام صفقات تجارية إضافية بين البلدين، والتي ستسهم في خلق المزيد من الوظائف فيهما، ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي السعودي في ظل "رؤية 2030".
كما تطرق الحوار إلى وضع اللمسات الأخيرة على الصفقات التجارية بين البلدين، والتي من شأنها إيجاد أكثر من 120 ألف وظيفة أمريكية ومساهمة الولايات المتحدة في نجاح أجندة الإصلاح الاقتصادي في المملكة، و دعم البرنامج النووي السعودي.
و في الشأن اليمني، شدد الطرفان على ضرورة مواجهة التهديد المتزايد الذي يمثله الحوثيون للمنطقة بمساعدة قوات الحرس الثوري الإيراني، وكذلك الوضع الإنساني والخطوات الإضافية في هذا المجال.
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: