الجبير : العلاقات الامريكية السعودية لا علاقة لها بقضية قطر
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي حول زيارة ولي العهد للولايات المتحدة، إن القمة الأمريكية الخليجية ستعقد ولن تتطرق للأزمة مع قطر لأنها قضية محلية. وأضاف الجبير أن قضية قطر خليجية وسيتم حلها خليجيا، مشيرا إلى أن النزاع مع الدوحة لا علاقة له بالعلاقات الأمريكية السعودية.
وأفاد الجبير بأن الرياض وضعت قائمة بممولي الإرهاب وقطر رفضتها وطريقة ردها تعتبر إقرارا بأنها تمول الإرهاب، بحسب ما جاء على لسانه. وصرح الدبلوماسي قائلا إنه يأمل أن تعود قطر إلى الصواب وتصحح المسار.
وفي السياق ذاته، صرحت مصادر قطرية لصحيفة ABC الاسبانية، بأن دول المقاطعة طلبت منها التخلي عن تنظيم كأس العالم 2022، مقابل رفع العقوبات عنها، نافية أن يكون الحل قريباً.
و قالت الصحيفة، أن قطر تتهم السعودية و الإمارات بدعم الإرهاب، و أن السبب الحقيقي للمقاطعة هي "الحسد"، حيث تتمتع قطر بالحرية و الدخل المعيشي الأفضل بين الدول العربية - حسب تصريحات مسئولي قطر - .
تصنيف الخبر
العرب



ليست هناك تعليقات: